الثلاثاء، 13 أبريل 2021

المعادن النادرة

 أشهر المعادن النادرة في الطبيعة


 إ1- الروديوم: من أندر المعادن، ويستخدم في صناعة المجوهرات والمرايا وغيرها، وأكبر المصدرين له هي إفريقيا الجنوبية وروسيا وكندا.


   

 

2/البلاتينيوم: يستخدم في صناعة المجوهرات وصناعات الأسلحة، وأكبر المصدرين هما إفريقيا الجنوبية وكندا.

 

3/الذهب: يُستخدم في عدة صناعات، وأحدها المجوهرات، وأكبر دول تصدره هي إفريقيا الجنوبية وأمريكا وأستراليا والصين.

معدن الفضة 

تعتبر دول الصّين والمكسيك وبيرو وتشيك من أكثر الدّول الّتي يتواجد فيها معدن الفضة، ويعتبر معدن الفضة من أفضل المعادن كفاءة كهربائية، ولكنه يتميز بمقاومة قليلة، وتستخدم الفضة في صناعة المجوهرات والأواني وكانت تستخدم قديماً كعملة للبيع والشّراء في عدّة دول،


 

4/الروثينيوم، له صفات شبيهة بالبلاتينيوم، ويُستخدم في المختبرات، والإلكترونيات، وأكثر الدول تصديراً هي روسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وكندا.

   

 

5/الإريديوم، الأكبر في عائلة البلاتينيوم، ولا يوجد إلا في جنوب إفريقيا، ويُستخدم في صناعة الأدوية.

   

 

6/الأوزميوم، أحد أكثر العناصر كثافة في الأرض، ويوجد في مناطق روسيا وأمريكا الشمالية، ويُستخدم لطلي معادن أخرى مثل البلاتينيوم.

 

7/البلاديوم، يعرف بالذهب الأبيض، وتصدره روسيا وأمريكا وإفريقيا الجنوبية وكندا، ويُستخدم في صناعة المجوهرات وتزيين السيارات والإلكترونيات.

 

8/الرينيوم، يوجد في تشيلي وكازاخستان وأمريكا، ويُستخدم في صناعة المحركات.

 

10/الإنديوم، من المعادن النادرة التي استخدمت في الحرب العالمية الثانية لصناعة محركات الطائرات، ويوجد في الصين وكوريا الجنوبية واليابان.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المعادن النادرة

  أشهر المعادن النادرة في الطبيعة  إ1- ا لروديوم: من أندر المعادن، ويستخدم في صناعة المجوهرات والمرايا وغيرها، وأكبر المصدرين له هي إفريقيا ...